|

«سيتي سكيب» تطلق مؤشراً لقياس أسعار العقارات في السعودية

Share |

موقع أموالي، سيتي سكيبكشفت سيتي سكيب انتيليجنس، إحدى الشركات المتخصصة في خدمة المعلومات الخاصة بالقطاع العقاري في الأسواق الناشئة ومقرها دبي، في بيان صحفي عن إطلاقها خدمة بيانات جديدة حول أداء السوق العقاري في 18 منطقة في مدينتي جدة والرياض. وتعمل هذه الخدمة على توفير معلومات وبيانات مقارنة حول مستوى أسعار بيع وتأجير العقارات في تلك المناطق اضافة إلى أسعار المكاتب والوحدات السكنية فيها منذ 2007 وحتى هذه الفترة.

وقالت مويرا روبرتسون، مديرة المشاريع في سيتي سكيب انتيليجنس: في الواقع أنه لا يوجد مؤشر مماثل لأسعار العقارات في المملكة حتى اللحظة التي أنجزنا فيها بحثنا الخاص بسوق العقار في المملكة. وقد كانت النتائج مدهشة بالنسبة لنا حين اكتشفنا أن السوق يحقق عوائد سنوية بمعدل 8 في المائة بعيدا عن انحسار الطفرة التي تعاني منها بعض أسواق المنطقة.

ويضم مؤشر الأسعار الجديد بيانات عن أسعار بيع وتأجير العقارات في 15 منطقة في مدينة الرياض و3 مناطق في مدينة جدة. وقد تم تقسيم المعلومات والبيانات في المؤشر إلى فئتين هما العقارات السكنية والمكاتب.

وأضافت: “يوفر مؤشر الأسعار كذلك معلومات عن أسعار العقارات التجارية تشمل سعر تكلفة المتر المربع اضافة إلى حساب معدل العوائد بالنسبة لأسعار الإيجارات وهى معلومات ضرورية بالنسبة للمستثمرين والمطورين. وعندما يتم مقارنتها مع تكاليف البناء الحقيقية للعقار يمكنهم بناء تصوراتهم بسرعة حول الجدوى المالية للمشروع الأمر الذي لم كان يستغرق شهورا في السابق بسبب غياب هذه المعلومات”.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك