|

«دراية» تطلق خدمة تداول إلكتروني موحدة للأسهم في الأسواق الإقليمية والدولية

Share |

دراية تطلق خدمة تداول في الأسواق الاقليميةأطلقت شركة دراية المالية،الشركة المستقلة الأولى والوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تجمع كافة البدائل الاستثمارية تحت سقف واحد،أول خدمة تداول إليكتروني موحدة،والتي ستتيح للمستثمرين في المنطقة التداول في أهم الأسواق المالية المحلية والدولية.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة بعد أن أنهت شركة دراية المالية كافة الإجراءات والمتطلبات الفنية والنظامية المتعلقة بعضوية السوق المالية والتي تخولها لتصبح إحدى مؤسسات الوساطة العاملة التي تقدم خدمات الوساطة المالية والتعامل بصفة وكيل في السوق المالية السعودية ( البيع والشراء للأسهم المحلية).

وتغطي خدمة التداول الالكترونية الجديدة كل من سوق المال السعودي “تداول”، وسوق أبو ظبي للأوراق المالية،سوق دبي المالي، كما ستتاح الخدمة لجميع المستثمرين بدون حد أدنى أو رسوم لفتح الحساب،وذلك عبر موقع وحساب نقدي واحد، الأمر الذي سيمكن المستثمرين من التداول عبر هذه الأسواق في نفس اليوم.

ومنصة التداول الإلكترونية الجديدة،والتي طورتها (دراية) بشكل حصري، ستتيح للمستثمرين ولأول مرة فتح حساب واحد يمكّنهم من التداول في سوق الأسهم السعودي وعدد من الأسواق الأخرى دون الحاجة لتحويل الأموال من حساب لآخر،مما قد يستغرق أياماً ويضَيع الفرص على المستثمر.وبهذا يكون بمقدور المستثمر عبر موقع واحد وباستخدام مبلغ نقدي واحد وبعملة واحدة التداول في مختلف الأسواق المالية خلال اليوم نفسه.

وقال محمد القويز العضو المنتدب لشركة دراية: “”منذ إطلاقنا لدراية كانت رسالتنا هي تمكين المستثمر الفرد من التحكم بمصيره المالي بمفرده،وذلك بتوحيد العالم الاستثماري المتفرق ومترامي الأطراف وتقديمه بأكمله للمستثمر عبر حساب واحد وموقع واحد. وقد كانت بدايتنا بتوحيد عالم الصناديق الاستثمارية للمستثمر حيث أتحنا له الاستثمار في مختلف الصناديق الاستثمارية والمقدمة من شركات استثمارية مختلفة من حساب واحد وعبر موقع واحد”.

وتابع :” إننا شديدي الفخر بأننا قد أكملنا منظومتنا الاستثمارية بالطريقة ذاتها، حيث أصبحنا الآن نمكّن المستثمر من التداول في مختلف الأسواق كما لو كانت سوقاً واحدة.وبهذا نكون بالفعل قد وحدنا العالم الاستثماري تحت مظلة دراية، حيث أصبح بمقدور المستثمر الاستثمار في كافة الصناديق الاستثمارية والتداول في كافة الأسواق المالية من مكان واحد.”

وأضاف:”سيجري تطبيق خدمة التداول الإلكترونية الجديدة على 3 مراحل من خلال موقع الشركة، حيث تستهدف المرحلة الأولى تقديم التداول الإلكتروني الموحد في سوق المال السعودي،وسوق أبو ظبي للأوراق المالية،وسوق دبي المالي،وفي وقت لاحق من هذا العام سيتم البدء في المرحلة الثانية التي تستهدف تقديم خدمة التداول الإلكتروني الموحد للمستثمرين في أسواق المال الأمريكية، وفي المرحلة الثالثة تتم إضافة بقية أسواق المال الخليجية والإقليمية.”

الوسوم: , , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك