|

فتح حساب مصرفي لدى البنك الأهلي من الانترنت خطوة بخطوة

Share |

قام البنك الأهلي التجاري مؤخراً بتقديم خدمة فريدة من نوعها تُمكن للمواطنين و المُقيمين فتح حساب مصرفي لدى البنك الأهلي من خلال شبكة الانترنت بكل سهولة و يُسر، و احتفاءً بهذه المُبادرة التقنية من البنك الأهلي يُقدم موقع أموالي عرضاً سريعاً لكيفية فتح الحساب المصرفي خطوة بخطوة، علماً بأن خطواتها هي سهلة و بسيطة و ما عرضنا هذا إلا لإعطاء موجز سريع يُفيد القارئ في استكشاف الخطوات و هي على النحو التالي (انقر على كل صورة لتكبيرها لتكون أكثر وضوحاً):

  • انتقل من خلال متصفح الانترنت الخاص بك إلى موقع البنك الأهلي و هو alahli.com، و ستظهر الصفحة الرئيسية كما في الصورة أعلاه و ستجد في الركن السفلي الأيسر من الصفحة إعلان مصور و منه ستبدأ بالدخول إلى خدمة فتح الحساب المصرفي عن طريق الانترنت، و قم بالضغط بالفأرة على صورة هذه الخدمة كما في شكل (1).
  • ستظهر صفحة كما في شكل (2) سوف تستعرض لك مميزات و خصائص الحساب الجاري في البنك الأهلي ثم يُمكنك تقديم طلبك كما في الخطوة من الصورة السابقة، عندما تختار “تقديم طلبك” سيعرض لك عدة خيارات أو أساليب لفتح الحساب اختر منها فتح الحساب عن طريق الانترنت طبعا.
  • عندها ستظهر لك شاشة كما في شكل (3) و فيها الشروط القانونية لفتح الحساب عن طريق الانترنت و يجب أن تقبل بها حتى تستمر في عملية فتح الحساب المصرفي لدى البنك الأهلي، و احرص على قرأتها و فهمها لتعرف ما لك و ما عليك، ان الموافقة عليها هو بمثابة التوقيع على وثيقة رسمية.
  • الآن جاء دور كتابة أول البيانات كما في شكل (4) حيث سيطلب منك كتابة سجلك المدني أو رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، قم بكتابتها ثم الضغط على زر “أرسل” حتى تنتقل للصفحة التالية كما في الصورة بالأسفل في شكل (5) و منها ستُدخل كافة بياناتك بمختلف أنواعها.
  • عندما تنتهي من كتابة كافة البيانات تكون بذلك قد أنهيت عملية فتح الحساب المصرفي عن طريق الانترنت و بقي لإعتماد الحساب أن تقوم بزيارة أحد فروع البنك الأهلي ليستلم منك صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة، و يتم تفعيل حسابك المصرفي و تستلم بطاقة الصراف الآلي و ما تحتاجه لإدارة حسابك المصرفي.
حل مُشكلة:
يواجه الكثير من السيدات الراغبات في فتح الحساب مُشكلة أن موقع البنك الأهلي يطلب منهن إدخال “الحالة الخاصة” وذلك حسب ما أوضحة صديقنا “فزاع” أحد مُتابعي موقع “أموالي” والذي اجتهد مشكوراً في التواصل مع البنك الأهلي لحل هذه المُشكلة، والحل هو عند طلب الموقع إدخال نوع الهوية فعندها اختاري “بطاقة أحوال (الهوية الوطنية)” حتى لو لم يكن معكي بطاقة أحوال خاصة بك، ولا تختاري “دفتر تسجيل عائلي” حتى لو لم يكن معك بطاقة أحوال.
ونحن بدورنا نشكر الأخ فزاع الذي تواصل مع البنك الأهلي وكتب الحل في التعليقات لمُساعدة الجميع ونُقدر لفزاع فزعته القوية :)

شكل(1)

شكل(2)

شكل(3)

شكل(4)

شكل(6)

الوسوم: , , , ,

321 تعليقات على مقال “فتح حساب مصرفي لدى البنك الأهلي من الانترنت خطوة بخطوة”

  1. ازجو ان تقبلو طلبي لفتح حسلب جاري في البنك الاهلي التجاري ولكم جزيل الشكر

  2. الكادي قال:

    سلام عليكم وصباح الخير وشهر عليكم مبارك وعنا الله على قيامه وصيامه.
    حبيت اقول تعليقي بنسبه التسجيل حساب بنسبه الموقع عبر الانترنت بصرحه شي جميل وسهل وفي نفس الوقت الانه سهل البعض وبذات النساء تسجيل عبر النتر نت وصار بنسبه الان شي مريح جد وبتوفيق والي الامام
    تقبلى تحياتي من الكادي

  3. alhrbi قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمنئ احد ينزل رابط التسجيل حابه اسجل في بنك الاهلي …..,,,,,…..,,,,,,…..

  4. alhrbi قال:

    انا من مواليد 1414 جيت با افتح حساب في الراجحي عبر النت وقالو العمر يعني لسئ مادخلت العشرين انا حابه استفسر بنك الاهلي يفتحون حساب لو اقدم

  5. سلام عليكم شخباركم ممكن بس افتح حساب من عندكم واللة البنك الراجحي يدبل الكبد ونا قالولي انكم احسن بنك ونا اتشرف بخدماتكم

  6. السلام عليكم بالله ياشباب ويا بنات افيدوني كيف اقدر افتح حساب بالبنك الاهلي افيدوني سرريع قبل البنوك تقفل لاني مسافر وماعندي حساب..

  7. محمد قال:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    لي سنتين اطالب بفتح حساب في البنك الاهلي ولا حياه لمن تنادي
    لان شركتي فاتح حسابات في الاهلي وكل مايجيني الراتب يصرفو لي شيك مره اسم ناقص ومره زحمه والشياكات تجينا من جده ولو رجع الشيك للتصحيح يقعد عندهم حوالي 15 يوم ولو عندي حساب في الاهلي كان انقذوني من معاناتي
    وشكرا
    والله المستعان

  8. خالد صديق قال:

    والله البنك الاهلي بنك ممتاز جدا وخدماتة مممتازة بس مدري ليش مو راضي يفتح الحساب

  9. خليل قال:

    اولا:
    الصور صغيرة جدا ..و ليست واضحه
    ثانيا:
    من المفترض تكون هالخطوه رئيسية وواضحه على صفحة الموقع
    ثالثا:
    تمنياتي لكم بالرقي و الازدهار ,

  10. أموالي قال:

    الأخ خليل
    اضغط على الصورة لتكبيرها، وبالنسبة لعرضها على الصفحة الرئيسة فنحن ليس لنا علاقة بمصرف الراجحي أو أي مصرف آخر، وهذا مقال تثقيفي عام نقدمه هنا من خلال موقعنا موقع أموالي

  11. ياناس كيف ابي اسجل رقم حساب على بنك الاهلي

  12. seero قال:

    انا طالبة في الجامعة اود متابعة نزول المكافئة وكم في البطاقة من حساب عن طريق الموقع
    كيف اسجل وانا ما ااعرف رقم حسابي ….. عندي رقم البطاقه لكن رقم الحساب من اين أتي به

  13. زيكو قال:

    مااشوف اي اعلان رجاء ساعدوني

  14. علي قال:

    هل يحتاج بعد التسجيل لورقة من الكفيل لا مانع من فتح حساب ؟؟؟؟!!!
    نرجو الرد لو سمحت

  15. عزوز قال:

    وش يقصد بعدد المعالين

  16. فهد قال:

    سلام عليكم يا اخوان أبغى أفتح حساب لكن لما أدخل رقم الهوية تطلع لي الصفحة خطأ أمني !! المرجو مساعدة و شكرا

  17. سلام عليكم يا اخوان أبغى أفتح حساب في البنك أهلي لكن مو راضي !! لما أدخل رقم الهوية حقي تطلع الصفحة خطأ أمني !! المرجو مساعدتي في أقرب وقت و شكرا .

  18. راكان قال:

    يا اخواني وخواتي بفتح حساب جديد يطلبون رسوم

  19. ريم قال:

    ما تطلع لي خيارات نوع الهوية :(

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك