|

فتح حساب بمصرف الراجحي على الانترنت خطوة بخطوة

Share |

يُعتبر مصرف الراجحي من أولى البنوك السعودية التي قدمت خدمة فتح الحساب على شبكة الانترنت قبل سنتين تقريبا حتى يُسرع المصرف من عملية فتح حساب العملاء الجدد بسرعة ولاينتظر العميل عند موظف خدمات العملاء كثيراً، وهذه الخدمة في النهاية تُساعد العميل والمصرف في إسراع هذه الخطوة التي يراها البعض مملة.

خطوات فتح الحساب

إن فتح حساب بنكي لدى مصرف الراجحي هي في غاية السهولة مثلما يحدث مع البنوك الأخرى ومن بينها البنك الأهلي الذي تحدثنا عنه في موضوع سابق, وأول خطوة هي:

  • تقوم تعبئة نموذج إلكتروني خاص بفتح حساب بنكي جديد موجود في موقع مصرف الراجحي هنا.
  • عند الانتهاء من تعبئة النموذج الإلكتروني لفتح حساب جديد سيظهر لك موقع مصرف الراجحي في الأخير رقم يمثل رقم طلب فتح الحساب.
  • ستقوم بزيارة فرع مصرف الراجحي وتقدم له رقم الطلب وبصحبتك الأوراق الرسمية مثل صورة بطاقة الهوية الوطنية وغيرها، ليقوم موظف خدمات العمللاء باستكمال باقي الإجراءات.

خطوة البداية
أول خطوة تتم بزيارتك للموقع الرسمي الخاص بمصرف الراجحي على شبكة الانترنت على هذا العنوان www.alrajhibank.com.sa حيث ستظهر لك الصفحة الرئيسة كما في شكل (1) وستلاحظ في الجهة اليمنى قائمة من الروابط مقسمة حسب نوعية العميل مثل الأفراد والشركات وأي أعمال أخرى، وبطيعة الحال ستختار من قائمة الأفراد رابط بعنوان “فتح حساب” كما هو موضح في شكل (1) ويُمكنك الضغط على الصورة لتكبيرها.

موقع أموالي الصفحة الرئيسية لمصرف الراجحي وفتح حساب جديد

شكل (1) - الصفحة الرئيسية لموقع مصرف الراجحي ومنه تبدأ أول خطوة لفتح حساب جديد لدى البنك

البيانات الأساسية

بعد الضغط على رابط “فتح حساب” ستخرج لك صفحة بها نموذج يحتوي على حقول للبيانات الأساسية التي يجب أن تقوم بإدخالها كما ترى في شكل (2)، لاتخشى من الخطأ في الكتابة وإعادة تصحيح البيانات لأن النموذج لايقوم بالتدقيق على كل ماتقوم بإدخاله، فاعتبر نفسك كأنك تملأ دفتر البيانات الورقي الموجود في المصرف ولكن بطريقة إلكترونية.

يُمكنك الانتقال بين صفحة وأخرى من صفحات نموذج التسجيل وذلك بالضغط على زر “التالي” ويمكنك بالضغط على زر “السابق” الرجوع للصفحة السابقة ،، لاتترد بالانتقال بين صفحات النموذج حيث أن صفحات نموذج التسجيل لاتُمانع من انتقالك بين الصفحات كيفما أردتالاستمرار بسهولة.

موقع أموالي صفحة من صفحات نموذج الكتروني لتسجيل بيانات الحساب الجديد
شكل(2) – صفحة من صفحات نموذج تسجيل بيانات حساب جديد

عندما تنتهي من إدخال الببيانات الأساسية التي هي موجودة كما في شكل (2) فقم بالضغط على زر “التالي” لتتنتقل إلى إلقسم الثاني وهو تفاصيل الهوية والسكن والحالة الاجتماعية ثم اضغط على زر “التالي” لتنتقل إلى قسم جديد من صفحات التسجيل خاص بالحالة الوظيفي والعمليات التي تريدها.

لاتقم بكتابة أي معلومة لاتعرف ما المقصود بها بل من الأفضل اتركها فارغة والموقع حتى تقابل موظف خدمات العملاء ليُكمل معك البيانات التي هي غير واضحة.

موقع أموالي - فتح حساب بنكي في مصرف الراجحي على شبكة الانترنت
أحد صفحات نموذج فتح حساب جديد على شبكة الانترنت

كثير من القراء يشتكون من ظهور رسالة خطأ بعد كتابة رقم البطاقة أو السجل المدني، وقد شاركتنا الأخت زهرة بالحل الذي عرفته بعد سؤالها موظف البنك وننقله هنا لكم وهو كما تقول كالتالي:

رقم البطاقة المدخل غير صحيح
الرجاء ادخال رقم بطاقة الاحوال بالصيغة التالية X-XXXX-XXXX-X-X

الحمدلله تم الحل وسجلت بالموقع

الحل : نكتب رقم الهويه 10 ارقام وفي الخانه رقم 11 نكتب رقم اصدار الهويه
بالنسبه لي كان رقم الاصدار 6 فكتبت في الخانه 11 رقم 6
طبعا الحل اخذته من احد موظفي البنك

 

الخطوة الأخيرة

عندما تنتهي من تسجيل كافة البيانات ستظهر لك صفحة بها رقم الطلب كما في شكل (4)، رقم الطلب هو الرقم الذي ستحتفظ به وتزور فرع البنك وتتقدم برقم الطلب ومعه الأوراق الرسمية المطلوبة إلى موظف خدمات العملاء، وبواسطة رقم الطلب سيتعرف على بياناتك ليُكمل لك باقي إجراءات فتح الحساب, وبهذا تكون قد وفرت وقت الانتظار في الفرع وتعبئة النموذج الورقي.

موقع أموالي صورة تظهر شكل الصفحة الأخيرة من تسجيل بيانات الحساب الجديد في موقع مصرف الراجحي
شكل(4) – صورة للصفحة الأخيرة التي ستظهر لك رقم طلب التسجيل وذلك بعد إدخال كافة بياناتك بنمو>ج التسجيل وفي

إكمالك لنموذج فتح الحساب على الانترنت لايعني أنه قد تم فتح حساب بنكي بمصرف الراجحي وإنما هو تعبئة إلكترونية لنموذج فتح الحساب

الوسوم: , , ,

453 تعليقات على مقال “فتح حساب بمصرف الراجحي على الانترنت خطوة بخطوة”

  1. أموالي قال:

    الأخت نورة الرسيني

    يجب مراجعة البنك وعدم الانتظار والمهممعك رقم الطلب الإلكتروني وهو يخرج لك بعد إدخال بياناتك في النموذج على الموقع

    بالتوفيق

  2. فتح حساب فى بنك الراجحى للتحويل الرواتب على الحساب

  3. أموالي قال:

    الأخ/ محمد على عبد القادر الغندور

    نحن ليس لنا علاقة بمصرف الراجحي ولا أي بنك آخر أو شركة تقسيط
    كما ترى وتقرأ في الموقع ،، نحن موقع اسمه “أموالي” يقدم أخبار ومعلومات عامة عن الخدمات والمُنتجات المالية للأفراد فقط

    بالتوفيق

  4. mohmmed قال:

    يعني لازم بطاقة الاحوال غشان يعونك بطاقة

  5. soon قال:

    طيب بالنسبة للنساء لازم موافقه زوج او محرم .. لاني سمعت بها الشي ولا مو ن شروط

  6. جود قال:

    لم افهم ماذا عليا ان اضع من بيانتات في خانه بيانات واصل ( الرقم الأساسي – اسم الشارع- رقم الوحده-الرقم الاضافي)
    ماذا اضع في هذه الخانات

  7. أموالي قال:

    الأخت/ حصه عبدالله غانم الجاسر

    لفتح حساب فإن الخطوات مذكورة في المقال أعلاة ، والمثل يقول ما حكّ جلد مثل ظفرك
    بالتوفيق

  8. بسام قال:

    مشكورين على جهودكم انا تعبت بادخال رقم الهويه وعقدني رقم اصدر الهويه مااافهمت ؟؟ انا ادخل سجلي المدني تطلع خانه زايده ؟؟ ارجوا الاجابه

  9. السلام عليكم .. ممكن اعرف ايش طلبات فتح الحساب للنساء ومتى ووين فرع الراجحي النسائي بجده وكيف اخذا المواعيد الرجاء التواصل على جوال / XXXXXXXX ماجد .

  10. أموالي قال:

    الأخ ماجد الغامدي

    نحن موقع إنترنت اسمه “أموالي” ليس لنا علاقة مع أي بنك أو أي جهة حكومية، يُمكنك الاتصال على بنك الراجحي والاستفسار، ولكن في كل الحالات قم بتقديم طلب فتح الحساب أولاً على الإنترنت كما هو مشروح في الموضوع أعلاه حيث توجد الخطوات بالصور.

    تم إخفاء رقم جوالك حفاظاً على خصوصيتك، ونبين لك أنه لا تتوقع أن يتصل بك بنك حتى بخبرك عن طريقة فتح الحساب لللاسف خاصة مع زحمة المُسجلين في حافز، عليك الاتصال والبحث عن المعلومة بنفسك والمثل يقول “ما حك جلدك مثل ظفرك”

    تمنياتنا لك بالتوفيق

    تمنياتنا لك بالتوفيق

  11. آحلام قال:

    طيب يـآ أخوآن يوم أكتب رقم الهويه يجيني خطــأ .,. وفهمنــآ بإن الرقم 11 ندخل فيه رقم الاصدار طيب رقم اصداري يوم 17 ما يكتب يا 1 يا 7 وش اكتب ؟؟

    يعني نكتب اليوم ولا الشهر ولا ايش ؟؟؟

    وششكرآ آتمنى الرد في اقرب وقت ممكن ..

  12. مقيم قال:

    مرحبا انا مقيم بالقريات وحاليا باجازه بالاردن لقد فتحت حساب عن طريق الانترنت هل ممكن مراجعه فرع الراجحي الموجود بالاردن ام عند عودتي اراجع فرع القريات وشكرا لكم

  13. أموالي قال:

    الاخ مقيم
    طبعا نحن لانمثل بنك الراجحي او اي بنك او شركة مالية اخرى، ولكن من خبرتنا فان الفروع الدولية مستقلة حاليا لاعتبارات محاسبية ولكن لا يمنع ان تتصل بفرع الاردن وتستفسر وياليت تترك تعليقك هنا اذا كان ردهم بالقبول ليستفيد الجميع
    بالتوفيق

  14. ي ناس ابي افتح حساب عن طريق النت ف بنك الاهلي كيف دلوني

  15. اقدؤ افتح حساب من هنا بدومن مااروح عندهم

  16. أموالي قال:

    الأخ أحمد الزهراني لازم تمرّ البنك :) مافيه فكّه

  17. soos قال:

    صعبه سالفة الهويه وطقتها شلون اكتبها وثانكيوووو مقدما

  18. ليش ياجماعة الخير مالاداعي هالشي واليوم بغيت افتح حساب مرة ثاثية الصفحة تقول عميلنا العزيز تعتذر عن إيقاف الخدمة مؤقتآ

  19. من فضلكم اريد فتح حساب ضروري

  20. مافي اي طريقه لفتح حساب كله مسكر

  21. طاهر قال:

    بصرحه انا قد فتحة اكثر من مره بس لما روح البنك ماحد يوفق يفتح لي حساب كل مره يقولو شغله

  22. رايد قال:

    كل مره اروح لهم يقولون نضام فتح الحساب عطلان ايش الـحل

  23. ابوغايب قال:

    ابي الفتح حساب ضروري
    والحين الموقع مقفل موقتا
    وش السوووووووووووووووي؟؟؟؟؟؟؟؟

  24. الهنوف قال:

    انا ابي افتح حساب , يعني ضروري اخذ رقم طلب ؟
    والمشكله الموقع مقفل موقتا ..

  25. ياااخي… لو خلتوووه على النظام الاول احسسسن لنا كل شووي يقوول غلط ولا تعطل المووقع خلل فني

    وشكــــــــرآآ…

  26. استغفلر الله قال:

    اهلا
    انا قبل فترة فتحت حساب من هالموقع وصار عندي رقم اخذ الرقم واذهب الى الراجحي عشان البطاقه او خلاص مابيقبلوها لان فتحت قبل 2 شهر

  27. علي قال:

    ياخوان انا مقيم ايش الاوارق المطلوبه عشان افتح حساب في بنك الراجحي

  28. سارونه قال:

    لما افتح حساب لازم يكون معايا فلوس ولا افتح عادي وبعدين احط

  29. الشكر خدمات بنك الراجحي وخدماته وشكر

  30. رمضان قال:

    يا اخى … كل ما اسجل تيجى رسالة على الجوال ونصها تعذر استكمال اجراءات فتح الحساب ويرجى زيارة اقرب فرع … ايش الحل الله يكرمك

  31. طيب يَ الغاالي انا لاجيت اسجل بماشر الافراد .. يقول رقم هاتفك غير مسجل – اذهب الى اي مصرف للراجحي لتسجيل رقمك .. وش السواةة

  32. ام مشعل قال:

    السسلام عليكم .. تكفون اخواني جاوبوني انا فتحت حساب جديد وبعد 24س ارسلو لي رقم الايبان
    بس لما فتحته مااعطوني رقم طلب ولاشي بس رقم الايبان .. الحيين لما اروح البنك اعطيهم بس رقم الايبان والا بيطلبوني شي ثاني ??….امانه اللي يقراا يجاوبني

  33. رنيم قال:

    ابي الرمز البريدي للحناكيه في المدينه لامطلوب ودخلت كذا رقم مانفع معي ارجوا الرد

  34. ارجو الرمز البريدي صندوق البريد تكفون ردو بسرعه

  35. السلام عليكم هل صحيح لما افتح رقم حساب عن طريق النت يعطوني رقم الايبان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وهل خدمة التسجيل مقتوحة طوال الوقت

  36. أموالي قال:

    الأخ علي شيبان

    ما تقوم به على الانترنت هو تسجيل بيانات وليس فتح حساب عن طريق الإنترنت، ولا يتم فتح الحساب وإعطائك آيبان إلا بعد زيارتك لفرع البنك وتقديم المُستندات الرسمية مثل أصل بطاقة الهوية الوطنية ليتم فتح الحاسب بشكل فعلي ووقت أقصر

    يعني عملية تسجيل البيانات في الانترنت هي لاختصار الوقت عليك كعميل وعلى موظف البنك

    بالتوفيق

  37. يسري قال:

    يارب احد يخدمني في فتح الحساب عندي مشكله لمن ابغا افتح حساب قلي رمز البريدي وصندق البريدي وانا م عندي ايش الحل

  38. احمد قال:

    ماعندكم سالف والله معقدين مرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررره

  39. م. أحمد قال:

    يسعد أوقاتكم .. كان الله بالعون على موال فتح الحساب، والله كأننا رايحين نسحب منهم فلوس، مو نفتح حساب نحط فيه فلوس،
    ع العموم .. لا زلت في هالموال ..
    اللي يسالون عن الرمز البريدي وصندوق البريد، هي معلومات تواصل الشركة أو الشخص، وحقيقةً عانيت كثيراً من الرمز البريدي لمنطقة نجران، وبعد عناء واستشارات، قالوا لي أسوي 00000 خمسة أصفار يعني، وضبطت، وبالنسبة لصندوق البريد حطوا أي رقم من 4 ارقام ( مثلاً 1939) مع التحية ..

  40. م. أحمد قال:

    على فكرة .. الحين النظام ربما اختلف، فعند اكتمال التسجيل وإذا ربك وفقك ووصلت للصفحة الأخيرة ( تأكيد معلوماتك ) اللي تظهر لك فيها معلوماتك اسمك وعنوانك وبريدك .. إلخ، بعدما تتأكد من صحتها تضغط على زر إنهاء بأسفل الصفحة، تعطيك وقتها صفحة جديدة فيها المستندات المطلوبة بالبنك، وفي أعلاها سطر يقول أنه تم استكمال نموذج فتح الحساب وسوف يتم إرسال رقم التسجيل على جوالك المسجل لدينا خلال 24 ساعة ..
    نشوف ونواصلكم ..

  41. السلام عليكم شكرا للخدمه المميزيه

  42. منصوري قال:

    الســلآم عليـــكم…
    هل رقم الحساب مجاني ولآ لازم 75ريال,لاني سمعت كلام انوو بدون فلوس وسمعت برضوو انوو ياخذ الموضف 75ريال ويحطها بالحساب يعني م يخاذ عليك شيء بسس لازم اول م تفتح الحساب لازم يكون فيه رصيد … افيدوني افادكم الله

  43. بنت الثانويه قال:

    ابي افتح حساب بدون تعب …………….. بليز

  44. ممكن اجابه على السؤال وش الرمز البريدي وصندوق البريد

  45. منال قال:

    أفيدوني بالرمز البريدي لجازان اكتب الرمز ويطلع خطا 12413

  46. رميساء قال:

    أنا مقيمةارجو إفادتي بأمرطلب الرمز البريدي ورقم الصندوق البريدي اللي يطلبوه في استمارة التسجيل وينفع إذا كتبت رقم ماهو صحيح لانه مايتوفر لدي الشئ اللي يطلبوه

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك