|

تعرف على برنامج الأنجال من السعودي الفرنسي

Share |

موقع أموالي، برنامج الانجال من السعودي الفرنسيدوماً ما يفكر الآباء والأمهات في تأمين مستقبل أبنائهم التعليمي حيث يرغب كل أب وأم في أن يحصل فلذات أكبادهم على أفضل تأهيل ممكن، وأن يتم توفيره لضمان مستقبلهم ولحصولهم على وظائف مميزة تحميهم عناء الكدّ والتعب في حياتهم المستقبلية.

ولا شك بأن التعليم الجامعي أحد الركائز الأساسية في بناء مستقبل الأبناء والبنات ونقطة الانطلاقة نحو عالم الوظائف المميزة والدخل العالي، لكن يظل ارتفاع تكاليف المصاريف الدراسية يسهم وبشكل كبير في خلق خلل في ميزانيات بعض الأسر.

توفر عدد من البنوك والمؤسسات المالية برامج للادخار بعضها يُعنى ببرامج التقاعد و برامج العائلة والتعليم والصحة ومن هذه البرامج ما يقدمه البنك السعودي الفرنسي ويسمى برنامج الأنجال وهو برنامج ادخاري طويل المدى يتميز بالمرونة في  توفير المبالغ اللازمة للتعليم الجامعي المناسب لأبنائك عند بلوغهم المرحلة الجامعية.

صمم برنامجك بنفسك

يسمح البرنامج لمن عمره ما بين 18 عاما و60 عاما بالاشتراك في البرنامج حيث يجب على الشخص قبل أن يبدأ في البرنامج تحديد المبلغ المطلوب ادخاره لمستقبل كل شخص من الأبناء والبنات والفترة الزمنية المطلوبة لتحقيق هدف التحاقهم بالجامعات. من ثم يقوم المختصون في البنك بتصميم جدول زمني للودائع يتناسب مع احتياجات العائلة كلاً حسب قدراته المالية، وعند الاتفاق على برنامج الدفعات الشهرية يتم تحويل المبلغ المتفق عليه من الحساب الشخصي آلياً إلى حساب البرنامج.

استثمار المدخرات
تقوم إدارة البرنامج بالبنك باستثمار المبلغ الذي يتم ادخاره في صناديق استثمارية ذات مخاطرة محدودة لتوفير مردود ثابت كما يتم استثمار نسبة محدود من المدخرات في باقة مختارة من صناديق الأسهم العالمية إدارتها من قبل خبراء البنك واستثمارها في الأسواق السعودية بالريال السعودي كي لا تكون تلك المدخرات عرضة لأي مخاطر إضافية، ليتسنى توفير المبلغ المطلوب. يوفر البنك تقرير كشف حساب في نهاية كل سنة مالية موضح فيه قيمة المدخرات ونسبة نمو الصندوق الادخاري ويتم الإعلان عن الأرباح السنوية بعد نهاية كل سنة مالية من خلال الصحف الرسمية في المملكة العربية السعودية.

مزايا الحماية الإضافية
يوفر البرنامج مزايا حماية إضافية لمشتركيه في حالات الوفاة ،لا سمح الله، حيث يتكفل البنك بدفع الأقساط نيابة المشترك وتكملة الخطة الادخارية حسب ما هو متفق عليه عند توقيع العقد لضمان مستقبل أبنائك وتكملة خططهم التعليمية.

كما يوفر البرنامج حرية الاختيار للمشترك في زيادة الحماية على ادخاره من خلال طلب غطاء تأميني إضافي يستطيع من خلاله تكملة الخطة الادخارية في حالة حدوث عجز كلي لا سمح الله. ففي حالة حدوث ذلك، يتكفل البنك بدفع الأقساط نيابة عن المشترك وتكملة الخطة الادخارية  ليطمن قلب الأب والأم في ضمان مستقبل الأبناء التعليمي بغض النظر عن المتغيرات المستقبلية التي يمكن حدوثها.

مرونة لزيادة الإقساط الشهرية
•    يمكن للمشترك عند رغبته في زيادة نسبة ادخاره مع نمو دخله في أي وقت بعد الاشتراك بالبرنامج مما يجعل البرنامج مرن ويستجيب لظروف واحتياجات المشترك التي قد تتغير بمرور الزمن.
•    يستطيع المشترك الادخار بصورة شهرية أو كل ثلاثة شهور أو كل ستة شهور أو سنويا.
•    تستطيع اختيار مدة البرنامج التي تناسبك على ألا تقل عن خمس سنوات وأن يتم استكمال العقد قبل وصولك سن الـ 65 عاماً.

مزايا برنامج الأنجال….
o    تستطيع أن تبدأ ادخارك بمبلغ 100 ريال سعودي أو (50) دولار أمريكي شهرياً لكل طفل.
o    اختيار طريقة الدفع إما بشكل شهري، فصلي، نصف سنوي، أو سنوي
o    يمكنك اختيار المدة الزمنية المناسبة لادخارك على أن لا تقل عن خمس سنوات.
o    تحديد العمر المناسب لأبنائك للحصول على المبلغ المدخر.
o    تحديد كيفية حصول أبنائك على المبلغ المدخر، إما على دفعة واحدة أو على عدة دفعات.
o    إمكانية زيادة مدخراتك سنوياً بطريقة آلية تتناسب مع دخلك.
o    غطاء تأميني إضافي لحمايتك من الإعاقة التامة حتى بلوغك سن الـ 60 عاماً.
o    فحص طبي مجاني إذا دعت الحاجة لذلك.
o    يمكن حماية الأقساط الجامعية والأقساط الشهرية من التضخم المالي.
o    يتم توقيت خطتك الادخارية لتتزامن مع موعد دخول أبنائك الجامعة إن شاء الله.
o    يقوم البنك بدفع المبلغ المستحق كاملاً إما على دفعة واحدة أو على عدة دفعات سنوية حتى خمس سنوات حسب اختيارك.

الوسوم: , , ,

4 تعليقات على مقال “تعرف على برنامج الأنجال من السعودي الفرنسي”

  1. مشترك جديد قال:

    تحية طيبة
    هامش الربح كم؟ (مثال: 3%، او 5%، …الخ)

  2. أموالي قال:

    هامش الربح يعتمد على المبلغ ومدة الادخار وغيرها من المعايير ,, لذا ننصح بزيارة أحد فروع البك الفرنسي للتعرف على ذلك

  3. هل يمكنني الانسحاب من برنامج الانجال بعد اتممام اربع سنوات و ماذا يترتب علي وماهو المبلغ الذي يتم خصمة

  4. أموالي قال:

    الأخ عقيل عمر الجيزاني

    نحن ليس لنا علاقة بالبنك السعودي الفرنسي ويُمكنك الاستفسار منه لتفاصيل أكثر، ولكن أي برنامج إدخار يُمنك الإنسحاب منه وإن كنا لا ننصحك بذلك مهما كانت الظروف، فأربع سنوات لن تجعلك تستفسد ما ادخرته بل سوف تخسر وربما لو كان بعد خمس سنوات فسوف تكون قد وصلت لنقطة تعادل و لن تخسر الا قليلا

    تمنياتنا لك بالتوفيق

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك