|

8 نصائح تستخدمها عند شراء مُستلزمات العودة للمدارس

Share |

العودة للمدراسانتهت الأسرة من شراء مُستلزمات عيد الفطر والتنزه والسفر وستعود قريباً مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، لتقوم من جديد بشراء وتوفير مُستلزمات العودة للمدارس، وبالطبع ستُشاهد الأسواق والمحلات التجارية تُزيل المُنتجات الخاصة بالعيد لتضع مكانها المُنتجات الخاصة بموسم العودة إلى المدارس، والفارق بين موسم العيد والمدارس هي أيام معدودات مما يؤدي إلى التأثير سلباً على ميزانية الأسرة وتصدعها.

الشراء من جديد لمُستلزمات المدرسة هو أمر لا مفرّ منه فهذه مُتطلبات الحياة والأسرة، ولكن يُمكنك أن تُخفف من حدة الإنفاق لتجعل هذه الفترة المُزدحمة بالمصاريف تمرّ بهدوء وسلام، واسمح لنا أن نقترح عليك بعض الأفكار وهي:

إذا كان لديك أفكار أو مُقترحات أخرى للتوفير في مصاريف العودة للمدارس وتُريد مشاركة القراء بها فنرجو كتابتها في التعليقات حتى يتم إضافتها إلى هذا الموضوع

1- ضع قائمة بالمُستلزمات المدرسية ورتبها حسب أولويتها، والتزم بها تماماً دون أن تزيد إليها شيئاً، وراجع مخزونك السابق من المُستلزمات المدرسية التي اشتريتها في العام الدراسي السابق حتى لا تشتري مثلها مرة أخرى.

2- تابع الإعلانات لتتعرف على التخفيضات وتأكد من حقيقتها، واشتر من المخازن والمحلات التي تُقدم التخفيضات وتأكد أيضاُ من حقيقة هذه التخفيضات بمُقارنتها.

3- حاول أن تُقلل من مُشترياتك الخاصة بمُتطلبات العودة للمدارس حتى لو اضطررت لاستخدام ملابس المدرسة القديمة الخاصة بأحد أبنائك وإعطائها لابن آخر فلا ضيرّ في ذلك، وإذا كان لديك ملابس مدرسية قديمة لن تستفيد منها فلا تتردد في تحويلها إلى نقد ببيعها إلى أحد محلات بيع الملابس المُستخدمة، لا تتردد فليس في ذلك أي عيب.

4- اترك أطفالك في المنزل عندما تشتري لهم أغراض المدرسة، فتواجدهم معك سيُشتت ترتيبك للقائمة وسيضطرونك لشراء أشياء غير ضرورية أو يُمكن تأخيرها، وإذا اضطررت لأخذ أطفالك بصحبتك أثناء التسوق فأعط كل منهم ميزانية مُحددة من المال حتى لا يتجاوزها، ثم دع له حُريته.

محلات البضائع المُخفضة مثل ” أبو ريالين” تُقدم مُنتجات ضعيفة الجودة وغير صحية، وأحياناً قليلة تقدم مُنتجات مفيدة، ومع ذلك تحرى جودة المُنتجات قبل شراؤها حماية لأموالك، حيث أن ما تشتريه هو استثمار يجب أن يعطيك عائد وهو الاستمرارية، فما الفائدة أن تشتري سلعة تتهالك لا تدوم طويلاً فتخسر مالك عندما تضطر لإعادة شرائها بعد فترة.

5- تجنب شراء المُنتجات الحديثة التي يُقال أنها على الموضة أو الحقائب والمُستلزمات التي يضعون عليها شخصيات كرتونية مشهورة، فغالباً تكون قيمتها مُرتفعة جداً، ويُمكنك الانتظار فترة من الأسابيع لتجد قيمتها انخفضت.

6- يُفضل أن تشتري كميات من القرطاسية والمُستلزمات التي أنت مُقتنع أنك تحتاجها حيث أن سعرها أرخص بالجملة، ولا تُبالغ في تقدير احتياجاتك فتقع في مصيدة شراء مُستلزمات بالجملة ثم تخسرها.

7- بعض البنوك تمنح حاملي بطاقات الائتمان تمنح كوبونات للشراء فإذا كانت موجودة لديك فبادر باستخدامها، والبعض الآخر من البنوك يمنح خصم مباشر لمن يدفع ببطاقات الائتمان الخاصة بها.

8- بعض المُستلزمات يُمكنك شراؤها من مواقع المزادات مثل موقع مُستعمل، فابحث عما تحتاج مثل طاولة كمبيوتر أو أثاث مكتبي.

تذكر دائماً أن تُفرق بين احتياجاتك وبين رغباتك أثناء الشراء حتى تستطيع بهذه الطريقة أن تُحافظ على أموالك وتُقلل من مصاريفك مهما كان نوعها

الوسوم: , , , ,

التعليق مُغلق