|

كاتب سعودي يكشف عن 132 ألف وظيفة مُستترة

Share |

132 ألف وظيفة بوزارة التربية والتعليمأعجبتنا فطنة الكاتب السعودي المُميز “فواز عزيز” وهو الكاتب المعروف بصحيفة الوطن، حيث كشف عن توفرّ  132 ألف وظيفة يُمكن لوزارة التربية والتعليم تقديمها للمواطنين الآن بكل يُسر وسهولة، وقد قدم كشفاً مُفصلاً لهذه الوظائف المُستترة إن صحّ التعبير، وهي كما يلي:

- 33 ألف وظيفة مُشغل حاسوب شاغرة، وهذا هو عدد احتياج المدارس السعودية (بنين وبنات) لهذه المهنة، ولكن وزارة العمل تقوم بتكليف مُعلمين في كل مدرسة بهذه الوظيفة (لتوفير النفقات طبعاً).

- 66 ألف وظيفة لتشغيل المقاصف المدرسية، بحيث يتم توظيف اثنان في المقصف الواحد في مدارسنا الحكومية الـ 33 ألف الموزعة في أرجاء الوطن.

- 33 ألف وظيفة أمن وحراسة في المدارس، (نقول نتمنى أن لا تُفكر وزارة التربية والتعليم يوماً بإعطاء مهمة الأمن والحراسة لشركة أمن بعقد ضخم لتقوم هذه الشركة بتعيين سعوديين وترمي لهم فُتات الفتات).

ما سبق وذكره الكاتب يُكون في مجموعه 132 ألف وظيفة شاغرة لدى وزراة التربية والتعليم، وعلق الكاتب ساخراً بأنه في حالة توظيف هذا العدد فإن وزارة العمل سوف تحتفل بإعتزال  132 ألف عاطل وعاطلة من برنامج حافز.

وتسائل الكاتب لو أن كل وزارة حكومية فتشت وحرصت على استحداث وظائف بناءً على احتياجات حقيقية فستجد الكثير والكثير من الوظائف التي يُمكن لمواطنين العمل فيها، فهاهي وزارة التربية والتعليم تنام على كنز من الوظائف الحكومية.

الراتب الشهري وساعات العمل

كما نبه الكاتب إلى أن توفير الرتب الشهري المعقول الغير مُتدني هو كلمة السر لنجاح واستمرار المواطنين في وظائفهم بالقطاع الخاص، ونبه إلى أن تأنيث المحلات النسائية بتعيين السعوديات فيها مُعرضة للفشل بسبب تدني الرواتب وكثرة ساعات العمل، وأكدّ على أن تجربة المواطنين مع القطاع الخاص مُرة، وأقرب مثال مُعلمات القطاع الخاص اللاتي يعملن ساعات طويلة مقابل رواتب مُتدنية جداً هي أقل من راتب برنامج حافز.

الاستاذ فواز عزيز: كاتب بصحيفة الوطن السعودية من مواليد مدينة رفحاء عام 1980م ويحمل شهادة بكالريوس لغة عربية.

الوسوم: , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك