|

سامبا يوفر آمان أكثر للشراء عبر الانترنت

Share |

مع كثرة عمليات الاحتيال الإلكتروني على شبكة الانترنت و استغلال بطاقات الائتمان في تنفيذ هذه الجرائم على شبكة الانترنت فإنك بحاجة ماسة إلى المزيد من الاجراءات الأمنية لحماية أموالك و حسابك الائتماني، لذا نجد أشهر شركتين لبطاقات الائتمان و هما “فيزا” و “ماستركارد” تبذلان الكثير من الجهد لحماية عملائها و كسب ثقتهم أكثر ليستخدموا بطاقات الائتمان باطمئنان تام،

لقد وفرت هاتين الشركتين خدمة منذ عدة سنين باسم “التحقق بواسطة فيزا” و هي تسمح لمُستخدم البطاقة بإنشاء اسم مستخدم و رقم سري يخوله تنفيذ عمليات الشراء الآمن من خلال مواقع الانترنت المتعاونة مع “فيزا” و “ماستركاد” و عادة ما تكون هذه المواقع التجارية تابعة لشركات كبرى، فإذا وصلت إلى موقع الانترنت التجاري فقم بالتسوق و في نهاية الأمر عند الدفع أدخل بياناتك التي أنشأتها و أنهي عملية الشراء باطمئنان.

بنك “سامبا” و خدمة لعملائه و تعاوناً مع شركة “فيزا” و “ماستركارد” فقام مؤخراً بالارتباط الكترونيا بهذه الخدمة و قام بتوفير هذه الخدمة لعملائه من خلال موقعه الرسمي، و جعل من عملية الحصول على العضوية في غاية السهولة و البساطة و نحن سنستعرض هذه الخدمة بالصور لنوضح كيفية إنشاء العضوية، و هذه الخطوات هي كما يلي:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لبنك سامبا على شبكة الانترنت (samba.com) و سيظهر لك الموقع كما في شكل (1).
  • ستنتقل إلى صفحة تشرح لك هذه الخدمة كما في شكل (2) و من خلالها يُمكنك التسجيل بالضغط على عبارة” سجل الآن!” كما هو موضح.
  • المزيد من الشرح عن الخدمة و تاريخها في الصفحة التالية كما في شكل (3)، و قد تظهر لك باللغة الإنجليزية فيمكنك تغيرها آلياً إلى العربية باختيار اللغة من القائمة المُنسدلة الموجودة في اعلى الصفحة، و بعد قرأة تفاصيل الخدمة قم بالضغط على “مستخدم جديد” لبدء عملية التسجيل كما في شكل (3).
  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة تطلب منك كتابة رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك كما في شكل (4) ثم اضغط على زر “تسجيل الطباقة”، بعد هذه الخطوة تكون قد أنجزت التسجيل المبدئي لرقم بطاقة الائتمان.
  • الآن جاء دور تفعيل بطاقة الائتمان مع هذه الخدمة و هذه المرحلة تتم بخطوتين و حتى تتم الخطوة الأولى من عملية التفعيل يجب أن تقوم بإدخال المزيد من بيانات البطاقة مثل تاريخ إنتهاء صلاحيتها و كذلك الرقم الخاص بالتأكيد و الذي يظهر كثلاثة ارقام في خلف البطاقة، ثم ادخل آخر اربعة ارقام من بطاقة الأحوال المدنية أو الهوية الوطنية. و رقم الجوال كما في شكل (5).
  • لا نزال في الصفحة الموضحة بشكل (5) حيث سيطلب منك إدخال رسالتك الخاصة و هي رسالة مكونة من 30 حرف مثل أن تكتب لون سيارتك، فتقول: لون سيارتي هو اسود، او تقول احب شرب الكابتشينو، و هكذا، و هذه الرسالة ستظهر لك في كل مره تشتري من موقع تجاري على الانترنت و بعد أن تنتهي من إدخال اسم المستخدم و كلمة السر، إن ظهور هذه الرسالة الخاصة يعني انك في موقع تجاري آمن يعرفك و يعرف رسالتك الخاصة.
  • بعد كتابة الرسالة الخاصة و البيانات الأخرى الخاصة بتدقيق و تفعيل البطاقة اضغط على زر “تدقيق”، لتنتقل بعدها إلى الخطوة الثانية من عملية تفعيل البطاقة.الخطوة الثانية تنتقل لها كما في شكل (6) و فيها سيُطلب منك تحديد بيانات الإشتراك مثل إدخال اسم مستخدم و كلمة السر مرتين متتاليتين لمزيد من التأكد، ثم توافق على شروط الاستخدام بالضغط على المربع الصغير، ثم تضغط على زر “نفذ”.
  • عند الانتهاء ستظهر لك صفحة التهنئة الدالة على إنتهاء عملية التسجيل بشكل صحيح كما في شكل (7).

شكل (1)- الصفحة الرئيسية لموقع بنك سامبا

شكل (2) - الصفحة التي تشرح خدمة التسوق الآمن

شكل (3) - صفحة التسجيل للمشترك الجديد في خدمة التسوق الآمن

شكل (3) - صفحة التسجيل للمشترك الجديد في خدمة التسوق الآمن

شكل(4)- صفحة تسجيل رقم بطاقة الائتمان

شكل(5) - الخطوة الأولى من تفعيل البطاقة

شكل(6) - الخطوة الثانية من تفعيل البطاقة

شكل(7) - صفحة إنتهاء التسجيل بالخدمة

الوسوم: , , , , , , , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك