|

أفضل التويتات الأسبوعية من 24 يوليو حتى 30 يوليو

Share |

بدأ موقع أموالي بتسليط الضوء على عدد من التويتات (تدوينات مصغرة) التي يكتبها البعض في موقع Twitter.com وتتحدث أغلبها عن الخدمات المالية, وسنقوم بنشر هذه التويتات في تقرير أسبوعي. وسبل التوفير والادخار وكل مايتعلق عن المال, بشرط أن تستقطب اهتمام مجموعة.

وحتى نعلم عن تويتاتك (تدويناتك المصغره) نرجوا وضع علامة (هاش تاق) #Amolay بعد كل تدوينة, أو إخبارنا عنها بكتابة @amoaly.

بيتزا هت وعرض الإشباع

من أطرف التويتات (التدوينات المصغرة) تلك التي كتبها “رضا بنجر” @redabanjar حول عرض بيتزاهت والمسمى “الأكل حتى الإشباع بقيمة 30 ريال” وما دار حولها من نقاش، سببه أن العرض محدد بخمس قطع من البيتزا.

اعترض البعض على هذا العرض ولكن ” رضا بنجر” دافع عن هذا العرض مبرراً أن بعض العملاء يأكلون ثم ينسحبون فارين وكذلك البعض تكون خاصية الشبع عندهم غير مفعّلة ببطونهم (ماشاء الله)، ثم أتبع “رضا بنجر” تويتاته بوصف عرض بيتزا هت على الطريقة الجدّاويه:

كويس أنه إعادة تعبئة المشروب غير محددة المرات، يعني بالجدّاوي: “إطفح” خمسة قطع، بس “جغجغ” قد ماتبغى :-).

@s_baghdady دخل في حُمى النقاش باعتراضه على العرض لأنه يُحددها بخمس قطع قائلاً:

طب ايش الفائدة من تحديد العدد ؟ ما اشتريلي واحد وسط او كبير واشتري دماغي بدل قلة الحيا هذه

لكن @redabanjar حفظ تفاصيل عرض بيتزاهت عن ظهر قلب وردّ عليه بسرعه:

ههههه بعدين تروح عليك المكرونة والمشروب! ياخي صرت أستحي أطلب الويتر يحطلي قطعة، أستناه يتكرم عليّ

حملة دعم PayPal

نقل موقع عالم التقنية خبر بدء حملة لدعم PayPal في كل الدول العربية بكامل المميزات كما في بقية دول العالم وهذا هو عنوان موقع الحملة pp4ar.com وفي موقع تويتر (twitter.com/pp4ar)، وهدف هذه الحملة هو جمع توقيعات لتقديمها لموقع PayPal طلباً لتفعيل أكثر للخدمة وقد وصل عدد التوقيعات في الحملة إلى 955 توقيع.

سنقوم في موقع أموالي بنشر تقرير عن خدمة  PayPal  وبتعريف بسيط عنها من موقع الحملة فهذه الخدمة هي:

خدمة الكترونية تسمح بارسال واستقبال الاموال من خلال الانترنت. يمكن التعامل مع حسابك من خلال الايداع او استخدام البطاقات البنكية مثل الكريدت كارد وتعتبر خدمة الباي بال حاليا . افضل واسهل طريقة لارسال واستقبال الاموال حول العالم من خلال الانترنت .. بالاضافة الى العمليات الشرائية من المتاجر العالمية.

الجدل الدائر في تويتر أن البعض يرى عدم تطبيقه بعدد من الدول العربية بينما من هم في السعودية يستخدمونه دون مشاكل مستغربين هذه الحملة, لكن بعد التوضيح تبينّ أن الخصائص التي تتوفر لمُستخدمي PayPal في السعودية هي محدودة وتفتقر لسرعة التطبيق و التنفيذ كما في بقية دول العالم.

لفتّ نظرنا تويتة (تدوينة) صادر من المدون المعروف محمد بدوي @badwi يتساءل عن من يقف وراء هذه الحملة, حيث لم يّذكر هذا التوضيح بموقع الحملة على الإطلاق, تنبيه ذكي منك يامحمد :-)، وربما سيوضح أصحاب الحملة هويتهم مستقبلاً.

مطلوب رسامين

فؤاد الفرحان @alfarhan من أشهر المدونين السعوديين بدأ في البحث عن موهوبين في الرسم والخيال من الجنسين كما يظهر هنا.

ولأن موقع أموالي قدمّ تغطية كاملة وقوية ولايزال عن مسابقة “بيكاسو العصر” التي أطلقها مصرف الراجحي, فقد راسلنا الأخ فؤاد الفرحان لنعلمه فيطلع على أعمال المتسابقات, ونحن متأكدون بأنه سيجد في لوحاتهم المعروضه ضالته وبهذا وفرنا جزء عليه من عناء البحث :-).

فاضين يا وزارة العمل

نختتم تقريرنا هذا الأسبوع عن أفضل التويتات العربية في موقع تويتر Twitterبصورة التقطها المحامي @SaudiLawyer هنا http://twitpic.com/28jk8d, تظهر إعلان لوزارة العمل بأنها مستعدة في البحث عن وظيفة لمن يملك التأهيل والتدريب!!!!.

تعليق @SaudiLawyer جاء في الصميم كما في الصورة أدناه

الوسوم: , , , , , , , , ,

2 تعليقات على مقال “أفضل التويتات الأسبوعية من 24 يوليو حتى 30 يوليو”

  1. أعجبتني الفكرة بصراحة روعة : ) و تفاجئت بأني فيها أيضا , دمتم مبدعين

  2. أموالي قال:

    شكراً لك يا أستاذ محمد

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك