|

أفضل التعليقات في Twitter خلال أسبوع من 21 أغسطس وحتى 26 أغسطس

Share |

كعادتنا قمنا بالتقاط عدد من التويتات (التويتات هي تعريب للتدوينات مصغرة في موقع Twitter) هذا الأسبوع والتي تهتم بالحديث عن المال والبنوك والخدمات المالية, وقد اتسم بعضها بالطرافة وارتفاع حس التوقعات لدى البعض :).

عروض القروض من البنوك السعودية
كان نصيب البنوك السعودية من التويتات لا بأس به حيث التقط إبراهيم القحطاني @brhom الخبر الذي نشرته صحيفة الاقتصادية عن توجه البنوك السعودية بتقديم قروض بنسب فائدة منخفضة جداً منذ اشهر, وهذه النسب المنخفضة لم يعتدها المجتمع السعودي حيث تتراوح بين 1% و 3%, إبراهيم القحطاني يرى أن وصول البنوك السعودية لهذا المستوى المنخفض من نسب الفائدة يُنبئ بحدوث أمر ما، بينما تداخل معه الأخ عبدالهادي @iAbdulhadi ملمحاً إلى أن الفائدة على القروض إن وصلت إلى 3% ظاهراً فهي في باطنها تصل إلى 4% ولم يفصّل كلامه كثيراً لأن هذا طبيعة خدمة Twitter و الشاطر يفهم من نفسه :).

البنوك السعودية وخدمة المجتمع
نشر عبدالله الدباس @abdullahd رابط لمقال يعرض قيام بنك الكويت الوطني NBK بحملة لإفطار الصائمين في رمضان خدمة لمجتمع الكويت, وهي خطوة يُشكر عليها بنك NBK ولكن تعليق عبدالله الدباس على هذا الموضوع فيه انتقاد منصف للبنوك السعودية واصفاً غيابها  عن خدمة المجتمع بشكل أكبر عن الوضع الحالي بأن اليبنوك السعودية في سبات عميق برغم الأرباح الضخمة التي تُحققها البنوك السعودية والدعم الحكومي القوي لها.

ما أنت بسيط ياسعود !!
تلقى الأخ سعود الهواوي @saud264 دعوة من أحد البنوك السعودية لحضور حفلة السحور ويؤكد سعود أنه لا يملك الملايين ويعلن استغرابه من أن البنك وجّه له هذه الدعوة لأننا لم نعتدّ من البنوك القيام بهذه الخطوات.

لكن كيف تكون حفلة سحور ياسعود؟,, حفلة!!!

موظفي البنوك يتابعون Twitter
ذهب عبدالعزيز النعيم @anuaim لأحد البنوك السعودية وأثناء إتمام إجراءات فتح الحساب سأله موظف البنك عن إذا كان هو عبدالعزيز الذي يكتب في Twitter (شكرا لتويتر على هذه الشهرة ياعبدالله :) ), عبدالله يقول هذه من حسنات تويتر كما أعلن إعجابه بخدمات الموظف واحترافيته في إنهاء الإجراءات.

قريباً يا عبدالله سترى معظم البنوك السعودية إلى جانبك في Twitter ولا تستغرب إذا رايتهم يعملون لتعليقاتك “ريتويت” :).

سداد الدين في YouTub
نشر عادل الرمضان @microzoom رابط فيلم قصير عن سداد الدين باللغة الإنجليزية ومترجم للعربية، صحيح أنهم يقولون الدين هم بالليل وذلّ بالنهار ولكن الفلم سيُثبت لك أن الدين مطاردات في وضح النهار (مشاااكل :-) ).

صفقة موقع “يباب” مع N2V
أعلنت شركة N2V القابضة @N2Vtweets عن استثمارها في موقع “يباب” الإماراتي ولم تُعلن عن قيمة الصفقة ولكنها وضحت أنها ستُقدم مجموعة من الخدمات لموقع “يباب” تُساهم  في نجاحه أكثر مُستقبلاً ليتحقق له الانتشار في السعودية, وسوف يستفيد من موقع “عالم حواء” ليُسوق خدماته إلى مجتمع المرأة, وبغض النظر عن تفاصيل الصفقة فإن جميع أصحاب المشاريع والمُبادرات التجارية على الإنترنت يجب أن ينظروا لهذه الصفقة إلى أنها دافع حقيقي ليُكملوا مشاريعهم التي سيكون النجاح حليفها بإذن الله.

الوسوم: , , , , , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك