|

مصرف الراجحي يحصد جائزة “يوروموني ” كأفضل مصرف في السعودية

Share |

موقع أموالي, مصرف الراجحي, اليامي, يورومونيحصل مصرف الراجحي على جائزة مجلة ” اليوروموني ” كأفضل مصرف في المملكة العربية السعودية للعام 2010 ، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي أقامته مجلة يوروموني في بيروت مساء الأربعاء الماضي ، وتسلم الجائزة نيابة عن المصرف الأستاذ محمد اليامي مدير العلاقات العامة والإعلام في مصرف الراجحي.

وذكرت لجنة الاختيار في تقريرها عن أسباب فوز مصرف الراجحي الذي وصفته بأنه أكبر مصرف إسلامي في العالم انه استحق بجدارة أن يكون المصرف الأفضل بناء على نتائجه المالية على صعيد الربحية، حيث واصل تصدر المصارف السعودية ، كما انه حقق نتائج متميزة وسط مناخ متقلب ظهرت في نتائجه المالية التي تظهر النمو الدائم والمتوازن في العوائد على الأصول والعائد على حقوق المساهمين، مع تحقيق معدلات نمو مميزة في معظم بنود النتائج المالية .

كما أشادت اللجنة بالتخطيط الاستراتيجي للمصرف وتنفيذه لخطط التوسع محليا ودوليا ، ونجاح خططه للوصول إلى المكانة التي بلغها اليوم.

وتعتبر جوائز مجلة “يوروموني” للتميز من الجوائز الرئيسة بالنسبة للبنوك التي تقدم الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات باعتبارها من أكبر وأهم الجوائز في قطاع الخدمات المصرفية. ويتم منح هذه الجوائز إلى المؤسسات والأفراد الذين يظهرون أعلى مستويات التميز والريادة والابتكار في تقديم الخدمات المالية والمصرفية في الأسواق التي يعملون فيها.
يشار إلى أن مصرف الراجحي واصل تحقيق النتائج الإيجابية واستمر في النمو التصاعدي، مؤكدا على متانة أداءه ، إذ إن مركزه المالي يقوم على قواعد راسخة مدعومة بكفاية رأس المال ونسب تنظيمية سليمة وإتباع سياسات استثمارية متوازنة، أثمرت في مجملها في تقليص حجم المخاطر، مما نتج عنه حفاظ المصرف على التصنيف الائتماني الممنوح له من قبل أكبر منظمات التصنيف العالمية.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك