|

هل خالف صندوق الموارد البشرية .. الأمر الملكي؟!

Share |

عبدالله باجُبيرعبدالله با جُبير

مع انطلاق العام الدراسي الجديد، استأنف المعلمون والمعلمات في المدارس الأهلية أعمالهم في التدريس للطلبة والطالبات كعادتهم كل عام .. ولكنهم ما زالوا ينتظرون تطبيق الأمر الملكي بزيادة رواتب المدرسين والمدرسات في المدارس الأهلية إلى 5600 ريال بدءا من هذا العام .. ولكن إلى الآن لم تتغير رواتب المدرسين والمدرسات في المدارس الأهلية .. بينما هناك مدارس أهلية بادرت برفع الرسوم على طلابها استباقا لتطبيق الأمر الملكي دون أن ترفع رواتب المدرسين والمدرسات.

لا شك أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بزيادة رواتب المدرسين والمدرسات مهم جدا. وسوف ينعكس على العملية التعليمية ويساهم في رفع مستوى التدريس في المدارس الأهلية، ويعود بالخير على الطلاب أيضا، حيث إن المدرس الذي يحصل على راتب عادل سوف يعطي أكثر للطلبة من وقته وجهده، حيث لا يشغل باله ضعف الراتب وتوفير احتياجاته الضرورية له ولأسرته، كما يوفر الراتب العادل للمدرس والمدرسة الشعور بالاستقرار والأمان الوظيفي، كل هذا وغيره من الفوائد الكثيرة التي يعرفها الجميع.

إذاً لماذا التأخير في تطبيق هذا الأمر الملكي المهم؟!

الجواب لدى صندوق الموارد البشرية، حيث إنه هو الجهة المنوط بها استحداث آلية تطبيق الأمر الملكي بزيادة رواتب المدرسين والمدرسات في المدارس الأهلية، وذلك بعد أن انتهت لجنة المدارس الأهلية في الغرفة التجارية في جدة من رفع الحد الأدنى لرواتب المدرسين والمدرسات بالتنسيق مع ملاك المدارس، أي أن الغرفة التجارية أنجزت ما يلزم .. والآن على الطرف الثاني الذي هو صندوق الموارد البشرية سرعة تطبيق وتنفيذ القرار الملكي برفع رواتب المدرسين والمدرسات في المدارس الأهلية إلى 5600 ريال بدءا من هذا العام.

نرجو الإجابة بأسرع وقت لكي يشعر المدرسون والمدرسات بالاستقرار والأمان الوظيفي .. أم لصندوق تنمية الموارد البشرية رأي آخر؟!

* صحيفة الاقتصادية

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك