|

مصرف الراجحي يبدأ التشغيل الرسمي لفرع الكويت يوم الأحد 1-أغسطس

Share |

أعلن مصرف الراجحي عن استكمال إجراءات تأسيس فرع المصرف في دولة الكويت حيث سيتم البدء بالعمل رسميا في الفرع اعتباراً من الأحد المقبل 1/8/2010م.

أعلن ذلك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرف عبدالله بن سليمان الراجحي الذي اعتبر الخطوة تحقيقا لأهداف المصرف في التوسع إقليميا مما يكون له بإذن الله اثر ايجابي على أرباح المصرف مستقبلاً.

وتعتبر دولة الكويت السوق الخارجية الثانية التي يقدم مصرف الراجحي خدماته ومنتجاته فيها بعد السوق الماليزية .

وسيقدم فرع مصرف الراجحي في الكويت جميع الخدمات والمنتجات المصرفية للأفراد والشركات والتي تتميز بتلبيتها لاحتياجات العملاء حيث حققت منتجات المصرف نجاحا كبيرا جعلته في موقع الصدارة لجهة الحصة السوقية في المملكة ، وفي موقع المنافسة في الأسواق الجديدة التي أطلق أعماله بها .

ومعلوم أن البنك المركزي الكويتي أتم تسجيل فرع مصرف الراجحي في الكويت في سجل البنوك الإسلامية لدى بنك الكويت المركزي  بناء على قرار معالي وزير المالية الكويتي رقم 7 لسنة 2010 .

وكان مجلس إدارة البنك المركزي الكويتي وافق بصورة مبدئية في اجتماع مجلس إدارته المنعقد يوم 24/03/2008م على الترخيص لمصرف الراجحي لافتتاح فرع في دولة الكويت .
و سيكون مصرف الراجحي أول فرع مصرفي لبنك أجنبي يقوم بأعمال المصارف الإسلامية وضمن نطاق ما هو مصرح به من أنشطة للبنوك الإسلامية العاملة في دولة الكويت في إطار المادة (90) من القانون رقم 32 لسنة 1968 ، كما سيكون الفرع الخامس لبنوك دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي يتم تسجيله لدى بنك الكويت المركزي ، وثامن فرع لبنك أجنبي يتم تسجيله لدى بنك الكويت المركزي منذ صدور التشريعات الأخيرة التي سمحت بتواجد البنوك الأجنبية في ساحة العمل المصرفي في الكويت.

وسيساهم مصرف الراجحي في توسيع قاعدة الجهاز المصرفي الكويتي وترسيخ مبدأ المنافسة وبما يؤدي إلى مزيد من الارتقاء في العمل المصرفي لما هو في صالح البنوك والمتعاملين والاقتصاد الوطني.

الوسوم: , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك