|

مصرف الراجحي الأول عربياً ضمن بطاقات الإئتمان Credit Card الذهبية والبلاتينية

Share |

أعلنت مجلة “فوربس- الشرق الأوسط” في عددها الصادر في شهر فبراير الحالي، عن قائمة أفضل 73 بطاقة ائتمان شخصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ووفقاً للقائمة، حاز مصرف الراجحي المرتبة الأولى عربياً في كل من تصنيفات البطاقات الذهبية والبلاتينية.

ويأتي إصدار هذه القائمة بعد الدراسة التي أجراها فريق الأبحاث في مجلة فوربس الشرق الأوسط، والتي استندت في آليتها إلى مقارنة شروط وأحكام 73 بطاقة ائتمان شخصية صادرة عن 25 مصرفا  مختلفاً تعتبر من أكبر جهات إصدار البطاقات في المنطقة. أما العوامل التي أُخِذت بعين الاعتبار فكانت رسوم البطاقات الصادرة، معدلات الربح على الدفع الإلكتروني، الحد الأدنى للسداد، الرسوم المتأخرة، ورسوم الإلغاء. وتضمنت القائمة تصنيفات البطاقات الائتمانية الكلاسيكية والذهبية والبلاتينية من “فيزا“، و”ماستركارد” و”أميركان إكسبرس”.

وعلق نائب الرئيس التنفيذي في مصرف الراجحي الأستاذ سعيد بن محمد الغامدي بقوله “نحن مسرورون بحصولنا على هذه الشهادة من جهة مستقلة ، وسنواصل تطوير خدماتنا ومنتجاتنا المصرفية لتلبية احتياجات عملائنا ومتطلبات نمط حياتهم “

وتطرقت مجلة فوربس في عددها الرابع إلى موضوع البطاقات الائتمانية، وطرق الاستفادة من ميزاتها ومكافآتها بشكل موسع، مجرية مقابلات مع كل من مدراء شركتي “فيزا” و”ماستركارد” في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن نشرها حوارات خاصة مع بنوك كبرى مختصة في إصدار هذه البطاقات. وبحسب مسؤولين في المجلة، عمدت فوربس إلى تسليط الضوء على موضوع البطاقات الائتمانية حرصاً منها على توجيه المستهلك العربي فيما يتعلق باستخدام بطاقته الائتمانية، لا سيّما في ظل حداثة انتشار هذه البطاقات في المنطقة العربية.

الوسوم: , , , , , , , ,

يُسعدنا المُشاركة بتعليقك